• اضغط هنا لقراءة أبحاث ومقالات حول رؤية الهلال ومواقيت الصلاة
  • اضغط هنا للاطلاع على الأرقام القياسية في رصد الهلال

مركز الفلك الدولي

أحداث وأنشطة سابقة

رصد هلال شعبان 1431 هجرية بكاميرا ال " سي سي دي "

رصد هلال شعبان 1431 هجرية بكاميرا ال " سي سي دي "

كانت المحاولة الأولى لرصد الهلال باستخدام تقنية كاميرا سي سي دي باستخدام الأجهزة الجديدة التي اقتناها المشروع الإسلامي لرصد الأهلّة. وقد بدئ الرصد عن طريق م. محمد عودة وبعض الأصدقاء وذلك يوم الإثنين 12 تموز/يوليو 2010 في الساعة 09:30 صباحا بالتوقيت المحلي ( العالمي +4 ) في أبوظبي) .

وقد تم الرصد من على سطح إحدى البنايات. وقد تم ضبط أجهزة الرصد يوم الثلاثاء 06 تموز/يوليو بالرغم من الحرارة الشديدة التي وصلت 44 درجة. وبعد أكثر من 15 محاولة ما بين الساعة 09:30 و الساعة 19:30 مع أخذ فترة استراحة كل ساعتين! تمت رؤية الهلال فقط قبل دقائق قليلة من غروب الشمس. وبعد رؤية الهلال بواسطة كاميرا ال " سي سي دي " ، كانت هناك محاولات لرؤيته من خلال التلسكوب ولكن لم يكن ذلك ممكناً لا بالعين المجردة ولا بالتلسكوب. أي أن الرصد تمّ فقط من خلال التقنية الجديدة باستخدام هذه الكاميرا.


جميع الحقوق محفوظة © 1998-2017 مركز الفلك الدولي. لا يجوز إعادة نشر محتوى هذه الصفحة أو الإقتباس منها بدون إذن مسبق من المركز. تصميم و برمجة Web design and development company amman, jordan. Web hosting and website and identity (logo) design