• اضغط هنا لقراءة أبحاث ومقالات حول رؤية الهلال ومواقيت الصلاة
  • اضغط هنا للاطلاع على الأرقام القياسية في رصد الهلال

مركز الفلك الدولي

أخبار فلكية

المحكمة العليا في السعودية تدعو لتحري هلال رمضان يوم السبت

المحكمة العليا في السعودية تدعو لتحري هلال رمضان يوم السبت
دعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك ، مساء يوم السبت الموافق 29 شعبان 1432 هـ أي ليلة الأحد الثلاثين من شهر شعبان لعام 1432هـ الموافق 30 يوليو - تموز2011م ، وإبلاغ أقرب محكمة.

جاء ذلك في إعلان المحكمة فيما يلي نصه :
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده وبعد: فبناء على قرار المحكمة العليا رقم 26/هـ وتاريخ 3/8/1432هـ المتضمن ثبوت دخول شهر شعبان لعام 1432هـ يوم السبت الموافق 2 / 7 / 2011م فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك ، مساء يوم السبت الموافق 29 / شعبان / 1432 هـ ، أي ليلة الأحد الثلاثين من شهر شعبان لعام 1432هـ الموافق 30 / يوليو - تموز / 2011م .

وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه ، وتسجيل شهادته لديها , أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة .

وتود المحكمة من جميع المترائين الانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض ، وتأمل ممن لديه القدرة على الترائي ، الاهتمام بالأمر والمشاركة فيه والاحتساب ، لما فيه من التعاون على البر والتقوى . والله الموفق وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين.


جميع الحقوق محفوظة © 1998-2024 مركز الفلك الدولي. لا يجوز إعادة نشر محتوى هذه الصفحة أو الإقتباس منها بدون إذن مسبق من المركز. تصميم و برمجة Web design and development company amman, jordan. Web hosting and website and identity (logo) design