• اضغط هنا لقراءة أبحاث ومقالات حول رؤية الهلال ومواقيت الصلاة
  • اضغط هنا للاطلاع على الأرقام القياسية في رصد الهلال

مركز الفلك الدولي

أخبار فلكية

المحكمة العليا في السعودية: الأربعاء 18 نوفمبر 2009 الأول من شهر ذي الحجة

المحكمة العليا في السعودية: الأربعاء 18 نوفمبر  2009 الأول من شهر ذي الحجة
واس - الرياض

عقدت المحكمة العليا بمقرها بمدينة الرياض جلسة مساء يوم الثلاثاء الموافق للتاسع والعشرين من شهر ذي القعدة عام 1430هـ ليلة الأربعاء الموافق للأول من شهر ذي الحجة عام 1430ه حسب تقويم أم القرى متحرية ما يردها من المحاكم عن رؤية هلال شهر ذي الحجة ، وبعد اطلاع المحكمة على جميع ما ورد إليها بهذا الخصوص ودراسته أصدرت القرار التالي :

القرار رقم ( 6 ):

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد : فقد ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الثلاثاء الموافق 29 من شهر ذي القعدة لعام 1430ه بشهادة عدد من الشهود العدول في عدد من المحافظات.

وبهذا يكون يوم الأربعاء الموافق 18 نوفمبر عام 2009م هو الأول من شهر ذي الحجة والوقوف بعرفة يوم الخميس الموافق 26 نوفمبر، وعيد الأضحى المبارك يوم الجمعة الموافق 27 من شهر نوفمبر عام 2009م.

والمحكمة العليا إذ تعلن ذلك لعموم المسلمين لتسأل الله العلي القدير أن يوفقهم للعمل بما يرضيه ويتقبل منهم صالح أعمالهم ويتجاوز عن سيئاتهم ويجمع شملهم ويوحد كلمتهم ويصلح ذات بينهم وأن ينصر دينه ويعلي كلمته وييسر لحجاج بيته سبل أداء حجهم ويتقبله منهم ويحفظهم من كل سوء ومكروه ويعيدهم إلى أهليهم سالمين غانمين إنه سبحانه سميع قريب مجيب ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين .

جميع الحقوق محفوظة © 1998-2017 مركز الفلك الدولي. لا يجوز إعادة نشر محتوى هذه الصفحة أو الإقتباس منها بدون إذن مسبق من المركز. تصميم و برمجة Web design and development company amman, jordan. Web hosting and website and identity (logo) design